القضاء ينتصر ل277 عائلة في سيدي بيبي وينقذها من التشرد

قضت إستئنافية أكادير في حكم قضائي مؤخرا لصالح سكان حي ايت همو علي بسيدي بيبي ضد المدعو (ف) ومن معه.
وقضت المحكمة في الشكل بقبوله ورفض قبول إدخال العير في الدعوى، ومن حيث الموضوع قررت إبطال الحكم المستأنف والتصدي والحكم برفض الطلب .
وقد كانت ساكنة 277 منزل مهددة بالافراغ بعد الدعاوى القضائية التي رفعها عليهم المدعي ، جعلتهم يعيشون في خوف مستمر من التشرد وضياع ممتلكاتهم .
وتجدر الاشارة الى أن هذا الملف حضي بعناية
السلطة الإقليمية والذي سرع من مسطرة التسوية العقارية لمركز سيدي بيبي والمعروف ب 91 هكتار موضوع اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية سيدي بيبي والمجلس النيابي (الوصي على اراضي الجموع ) وشركة العمران وتحريك هذا الملف ودخول شركة العمران على الخط عجل باحكام قضائية منصفة لساكنة حي ايت همو علي .

تعليقات