” CHECKINFO”خدمة جديدة للتأكد من الشيكات الصحيحة

أعلن بنك المغرب, عن إطلاق خدمته الجديدة الخاصة بمركزة الشيكات غير الصحيحة.


وأوضح بنك المغرب، في بلاغ توصل به “مغرب تايمز” , أنه وإبتداء من 15أبريل الجاري, فقد تم تفويض مهمة تدبير هذه الخدمة إلى شركة CHECKINFO بمقتضى إتفاقية تم توقيعها على إثر طلب عروض دولي.


وأضاف البلاغ ذاته, أن خدمة مركزة الشيكات غير الصحيحة إلى البيانات المجمعة يوميا من النظام البنكي, وتشمل هذه المعلومات كافة الأحداث المرتبطة بالشيك, مثل المنع البنكي أو القضائي والتعرض والتزوير, أو تلك المتعلقة بالحسابات البنكية, كعدم القابلية للتصرف أو الإغلاق. حيث تم إستعمال هذه البيانات لتكوير خدمات متاحة للنمرتفقين عبر الإنترنيت, على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع, سواء من خلال الموقع الإلمتروني للشركة المفوض إليها أو بعر تطبيق الهاتف النقال المعد لهذا الغرض “CHECKINFO”.


وأوضح البلاغ ذاته, أن هذه الخدمة تندرج في إطار المبادرات التي إتخذها البنك للإسهام في تحسين محيط الأعمال, مما من شأنه تعزيز الآليات المعتمدة حاليا لتفادي وحاربة الإستعمال غير القانوني للشيكات, وذلك من خلال تمكين التجار والمقاولات من التأكد من صحة الشيكات المقدمة لسداد المعاملات.


وللجواب على تساؤلات المرتفقين, وضعت CHECKINFO رهن إشارتهم موقعا إلكترونيا ma.checkinfo. www, إلى جانب مركز إتصال خاص بالعلاقات مع الزبناء على الرقم 0802000033 .