غليان في صفوف أرباب مقاهي ومطاعم المغرب
بعث رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب, نور الدين الحراق, إلى رئيس الحكومة ملتمسا للعدول عن قرار حظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان.
وجاء في الملتمس الذي توصل “مغرب تايمز” بنسخة منه, أنه “في الوقت الذي أغلقت فيه عدد من الوحدات أبوابها لعدم قدرتها على مسايرة القرارات الحكومية المتعلقة بالجائحة, قررت الحكومة حظر التنقل الليلي طيلة شهر رمضان المبارك, دون إتخاذ تدابير توقف نزيف الإفلاسات التي ضربت القطاع وعدد من القطاعات المرتبطة به, مما ينذر بإنهيار كامل لقطاع بشكل مصدرا أساسيا لعيش الملايين عن المغاربة وسيؤدي حتما إلى تشريد مئات الآلاف من الأسر”.
وأضاف المصدر ذاته, “وبناء على خطورة الوضع, عقد المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاهم بالمغرب, إجتماعا طارئا له وخلص إلى أن نلتمس منكم العدول عن هذا القرار لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والتخفيف من حالة الإحتقان التي يعرفها القطاع والقطاعات المرتبطة به, وتجنيب البلاد من كل توتر إجتماعي محتمل”.
وكان أرباب المقاهي والمطاعم قد قرروا خوض إضراب وطني عام عن العمل ، كردّ على “تجاهل الحكومة لخطورة الوضع الذي يعيشه المهنيون المغاربة وأجراء هذا القطاع”، كما جاء في بلاغ للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب.
وتمكنت الحكومة، في آخر لحظة، من إقناع أرباب المقاهي والمطاعم بتعليق إضرابهم، حيث أعلنت الجمعية الممثلة لهم، الأسبوع المنصرم، “تعليق الإضراب إلى وقت آخر”.

تعليقات