“عطيهم داكشي اللي غادي تصرف على قهوتك فرمضان”.. حملة تضامنية مع نوادل المقاهي

على سبيل مجموعة من الشخصيات العمومية والصفحات , دعت صفحة “ولاد أكادير تاروان نوأكادير”, إلى تخصيص مساهمة 300 درهم لكل فرد، كمساعدة تضامنية مع الأشخاص العاملين في المقاهي والمطاعم, بسبب توقفهم عن العمل بسبب إجراءات حظر التجول الليلي في شهر رمضان.
وجاء تحديد مبلغ 300درهم, أي ما يعادل ما يقدمه الفرد للنادل الذي يخدمه في المقهى المعتاد لديه, وعن كونه أدنى مبلغ قد يصرفه الشخص في المقهى طيلة شهر رمضان، إذا كان يطلب بشكل يومي قهوة سوداء بثمن 10 دراهم، وبالتالي وإذا تم تعميم هذه المبادرة سيتمكن عمال المقاهي والمطاعم من قضاء شهر رمضان بمصروف إضافي يساعدهم على تغطية مستلزمات الشهر الفضيل, والخروج من إجراء حظر التجول بأقل الأضرار في صفوف هذه الفئة العريضة من المجتمع المغربي.
هذه الحملة التي أطلقها مجموعة من الأشخاص على مواقع التواصل الإجتماعي ولقيت إستحسانا واسعا, كما تداول ووثق نشطاء سعادة وفرح هؤلاء الناوادل بهذا التصرف الإنساني والتضامني بين المغاربة قاطبة في شهر التسامح والغفران.
وتأتي هذه الحملة، نظراً لانخفاض أعداد المترددين على هذه المرافق خلال شهر رمضان بسبب الصيام، في حين تعرف إقبالاً كبيراً خلال الليل، وتحديدا بعد الإفطار مُباشرة، وأحيانا يمتد السهر إلى ما قبل موعد السحور، وهو الأمر الذي سيجعلها تتوقف تماما خلال هذا الشهر الكريم بسبب قرار الإغلاق الليلي لمواجهة كورونا.


تعليقات