تهمة الإرهاب تلاحق مهاجم شرطي أكادير


علم “مغرب تايمز” أن قاضي التحقيق المكلف بملفات الإرهاب بمحكمة الإستئناف بسلا، إستمع يوم الجمعة 9أبريل الجاري، إلى االقاصر المتهم بالإعتداء على موظف شرطة بواسطة السلاح الأبيض أثناء مزاولته لمهامه في تنظيم السير والجولان بإحدى المدارات الطرقية بأكادير.


وأضافت مصادر خاصة بالموقع, أن المتهم مثل أمام قاضي التحقيق على خلفية متابعته بتهم تتعلق ب” ارتكاب محاولة قتل على صلة بتنظيم إرهابي” مع سبق الإصرار والترصد.


وتعود تفاصيل الواقعة إلى تاريخ السبت 27 مارس المنصرم, حيث شهدت مدينة أكادير الاعتداء الشنيع الذي استهدف مقدم شرطة أثناء مزاولة مهامه في تنظيم السير والجولان بمدارة طرقية بمدينة أكادير عند الساعة التاسعة والربع من ذات التاريخ، حيث باغته المشتبه فيه من الخلف، بدون سبب ظاهر، وعرضه لطعنات بليغة بواسطة أداة حديدية راضة على مستوى الظهر والفخذ.


وأوردت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها, بعد الحادث, أن الأبحاث والتحريات المنجزة مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيه القاصر، وهو تلميذ بالباكالوريا، يبلغ من العمر 17 سنة، حيث تقرر إيداعه تحت تدبير المراقبة الشرطية رهن إشارة البحث القضائي الذي عهدت به النيابة العامة المختصة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج” التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل تحديد الخلفيات والدوافع الحقيقية لارتكاب هذا الفعل الإجرامي.