موائد الرحمان في رمضان المقبل ممنوعة


من المرتقب خلال الأيام القادمة أن تتخذ اللجنة الوطنية للقيادة، التي تم إحداثها منذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الناجمة عن “كوفيد-19″، مجموعة من التدابير الاحترازية الخاصة بشهر رمضان القادم، بتشاور مع اللجنة العلمية والتقنية.


وحسب مصادر متطابقة, فمن المرجح أن تكون من بين تلك الإجراءات المتخذة، منع إنشاء موائد الرحمان المخصصة لإفطار الصائم، لكن في المقابل يمكن للمقاهي والمطاعم تقديم وجبات الإفطار على أن يتم الإغلاق في الساعة المقررة سلفا، وهي الثامنة مساء.


كما أنه سيكون من الضرورة التزام المطاعم والمقاهي بشروط النظافة وسلامة وصحة معدي ومقدمي الخدمة والتزامهم بارتداء الكمامات والقفازات، كما يجب أن يتم وضع الوجبات في صناديق أو في أكياس وإغلاقها بإحكام بالنسبة لخدمات التوصيل.


وقد تم إحداث اللجنة الوطنية للقيادة ولجان على مستوى الأقاليم والعمالات تضم مختلف الإدارات والمصالح المعنية ، منذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الوخيمة الناجمة عن (كوفيد-19), بهدف ضمان تنسيق إجراءات الوقاية من خطر تفشي الفيروس على التراب الوطني, والتي تضم خبراء وباحثين متخصصين في مجال الفيرولوجيا، مدنيين وعسكريين