محطة لتجميع المياه العادمة تخرج ساكنة بلفاع للإحتجاج

خرجت صباح أمس الخميس 18 الجاري، أعداد من ساكنة أيت بوهروة بجماعة بلفاع بإقليم اشتوكة ايت باها، المتضررة من إحداث محطة تجميع المياه العادمة غير بعيد عن المباني السكنية بالمنطقة، في مسيرة احتجاجية , أمام مقر الجماعة.
وندد المحتجون برفض المجلس الجماعي لبلفاع طلبات التواصل معهم, وطلبهم معلومات على هذا المشروع كحق دستوري, وهو ما قوبل بالرفض من طرف المسؤولين بالجماعة.


كما عبروا على رفضهم التام لتجميع المياه العادمة بالمنطقة نظرا لتبعاته الصحية والاجتماعية على الساكنة, مسترسلين أن هذا المشروع الذي كان من المنتظر أن يكون فال خير على المنطقة, وتعزيزا للبنى التحتية , تحول بفعل السياسة الناقصة, إلى جريمة متكاملة الأركان”، حسب تصريحات مقتضبة.

وجددت الساكنة مطالبتها الجهات على كل المستويات التدخل لرفع الضرر, وإيقاف هذا المشروع الذي من شأنه أن يؤثر بالسلب على هذه المنطقة الآهلة بالسكان.

تعليقات