هل يتدخل أمزازي لإنهاء أزمة خريجي مدرسة “ensa” ؟

علم “مغرب تايمز” من مصادر عليمة أن من الطلبة المهندسين المتخرجين تخصص الهندسة المدنية من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية لم يتوصلوا إلى حدود اليوم بدبلوماتهم بسبب مشاكل إدارية وتنظيمية .
وأوردت المصادر ذاتها أنه “ولوجود مشكلة بين الإدارة وبعض الأساتذة فقد تعذر على إدارة المدرسة تسليم الشواهد للمتخرجين, وهو ما ترتب عنه حرمان أصحابها الناجحين من اجتياز عدد من المباريات ، والمقابلات الوظيفية ، وضاعت منهم عدد من فرص الشغل في القطاعين العام والخاص “.
وأضافت أن” الطلبة المتخرجين قد سلكوا جميع الطرق لإنهاء مشكلتهم مع هذه المدرسة ، ولكن بدون جدوى, متسائلة عن ما ذنب هؤلاء الطلبة والطالبات حتى يؤدوا ضريبة صراعات داخلية بين الإدارة وبعض الأساتذة , وأن هؤلاء المتخرجون ليسوا طرفا فيما وقع بين الإدارة والأساتذة ، فبأي حق يمنعون من حقوقهم الدستورية ؟”.
وطالبت المصادر من المسؤولين وعلى رأسهم وزارة التعليم العالي التسريع بالنظر في هذا الملف ، وإنهاء معاناة هؤلاء المهندسين الشباب الذين عوض أن تساعدهم الجامعة وتشجعهم عرقلت نشاطهم ، وأصابتهم بالتذمر واليأس والإحباط جراء “تجميد” مسطرة توصلهم بشواهدهم التعليمية التي تجيز لهم ولوج سوق الشغل أو إكمال مسيراتهم الدراسية.

تعليقات