“إتصالات المغرب” : هذا سبب ضعف صبيب الإنترنيت


بعد الموجة العارمة من الغضب والإستنكار من ضعف خدماتها, خرجت شركة اتصالات المغرب عن صمتها، أخيرا، بخصوص مشاكل الاتصال بالأنترنيت, التي يعاني منها زبناؤها منذ وقت طويل, حيث احتدت وتريثها في الآونة الأخيرة.


وأكدت الشركة في بلاغ توصل “مغرب تايمز” بنسخة منه, أنه” في إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة، تم القطع الإرادي للكابل البحري Atlas Offshore، الذي يربط أصيلة بمرسيليا، يوم الجمعة 19/02/2021، على أن تتم إعادة تشغيله، يوم 25/02/”2021.


وحسب البلاغ فإن العملية المذكورة تهدف “إلى استباق المشاكل المؤثرة في جودة الخدمة، وتحسين مستوى الأداء”، مضيفا أنه “على إثر هذه العملية، تم تحويل التدفق الدولي من الكابل المذكور إلى كابل Loukkos البحري، الذي يربط أصيلة بإشبيلية”.


وسجلت شركة اتصالات المغرب حدوث “بعض الاضطرابات المتقطعة في جودة الخدمة، خاصة إبطاء التصفح على مواقع Facebook، وInstagram، وWhatsApp”، مؤكدة أنها قامت “بإصلاح الوضع، مساء يوم 22/02/2021، أي قبل أجل إعادة تشغيل الكابل البحري Atlas Offshore”.


هذا وقد غصت مواقع التواصل الاجتماعي، بشكاوى زبائن الشركات الثلاث المعروفة بالمغرب، الفاعلة في قطاع الاتصالات، مسجلين انخفاضا في صبيب الانترنيت إلى مستويات دنيا تصل إلى حد الانقطاع في أحيان كثيرة، في مختلف مدن المملكة