إساءة عنصرية… الحكم رضوان جيد يوضح


تعرض الحكم الدولي رضوان جيد لاتهامات وإستفزازات من طرف أحد منتخبي مدينة برشيد التي شهدت مباراة الجولة السادسة من منافسات الدوري الإحترافي التي جمعت بين فريقي يوسفية برشيد ونهضة بركان.


وفي إتصال ل” مغرب تايمز” برضوان جيد أوضح أن “المباراة مرت على أحسن ما يرام, تبادلنا أنا والطاقم التحكيمي التحايا مع لاعبي الفريقين وحتى مدربي ورؤساء الناديين بكل روح رياضية, وفجأة وأمام أعين رجال الأمن, ظهر أمامي رجل “مسن” موجها خطابه لي قائلا :” ما بقاليك غير دخلها للبركان بيديك؟”, لأسأله عمن يكون وصفته وسبب توجيهه هذه الإتهامات لي؟, ليجيبني أنا “رايس البلدية”.


وأكد الحكم الدولي جيد صدور ألفاظ وعبارات عنصرية عن عبد الرحيم الكاميلي رئيس المجلس الجماعي للمدينة برشيد المنتسب لحزب الأصالة و المعاصرة مضيفا ” لم أشأ الخوض في ما صدر عن هذا الشخص من إساءات عنصرية لعدم خلق “بوليميك” , الأمر هو أن تلك العبارات الصادرة من الطرف الآخر أفقدتني أعصابي حينها, ما تسبب في مشادات كلامية وتدخل الحاضرون لتهدئة الأوضاع”.


وصرّح المتحدث عن وضعه تقريرا عما حدث لدى الجهات المختصة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في إنتظار ما ستسفر عنه أبحاث هذه الأخيرة في الموضوع, مسترسلا “لنقرر ما سأقوم به من خطوات في حق الطرف الآخر نظرا لأن ما وقع كان في إطار مؤسساتي لمباراة تابعة للجامعة بالرغم مما ألم بي من ضرر شخصي مباشر”.

وطالب متتبعون للشأن الرياضي من رئيس جماعة برشيد تقديم إعتذار رسمي للحكم الدولي رضوان جيد عما صدر منه من تصرفات مسيئة وعنصرية وتصرف غير لائق والصادر عن منتخب وسياسي وجب أن يتحلى بالروح الرياضية وينأئ عن هذه السلوكات المشينة .