بشرى للأكاديريين .. ابتداء من اليوم إلغاء قرار قطع الماء الشروب

أكدت مصادر مطلعة ل”مغرب تايمز” أنه ابتداءا من تاريخ اليوم الخميس 28 يناير سيتم الغاء القرار القاضي بقطع الماء الصالح للشرب يوميا من الساعة العاشرة مساء إلى الخامسة والنصف صباحا، بكافة ارجاء اكادير الكبير.

وأضافت ذات المصادر أن هذا القرار جاء بناء على مخرجات اجتماع عن بعد عقد يوم عشية أمس الأربعاء على مستوى ولاية جهة سوس ماسة حول ذات الموضوع.

وسبق ل”مغرب تايمز” أن نشر مقالا تطرق فيه للجهة المسؤولة عن قرار قطع الماء باكادير والمتمثلة في ولاية جهة سوس ماسة، تحت عنوان “مصدر مسؤول بالرامسا: رفع قرار قطع الماء بأكادير بيد والي جهة سوس ماسة”.

وكان بلاغ صادر عن الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير المعروفة اختصارا ب: RAMSAقد أكد بأن سبب الانقطاع الماء يرجع إلى توالي سنوات الجفاف بمنطقة سوس منذ 2014، وكذلك للعجز الذي تعرفه السدود المزودة لأكادير الكبير.

لكن وبفعل التساقطات المطرية الأخيرة التي رفعت هذا السبب المتمثل في قلة التساقطات المطرية وضعف الحقينة السدية حيث أفادت وزارة التجهيز والنقل والوجيستيك والماء – قطاع الماء ، بأن حقينة السدود الرئيسية بجهة سوس ماسة، تجاوزت إلى حدود السبت 23 يناير 2021الجاري ، 252.99 مليار متر مكعب، مسجلة بذلك نسبة ملء بالجهة بلغت 34.60 في المائة.