مباراة ودية ستجمع المغرب و إسرائيل قريبا

يستعد المنتخب المغربي لإجراء مقابلة ودية مع نظيره الاسرائيلي ، في إطار التعاون الذي المغرب و إسرائيل .

وحسب صحيفة “Ynet” الإسرائيلية، فإن اجتماعا بتقنية التناظر المرئي جمع كلا من رئيس الجامعة الملكية المغربية ” فوزي لقجع” و نظيره الاسرائيلي” أورين حسون” و نائبه ” آسفي ليفي”، والتي اعتبرها ذات المصدر ” محادثة تاريخية”، حول عزيز التعاون بين اتحاد الكرة بالبلدين بعد استئناف العلاقات بين تل أبيب والرباط .

هذا، وقد لعبت المغربية اليهودية ” Benchetrit lea” دورا كبيرا في إنجاح هذا الاجتماع التناظري بين مسؤولي الاتحادين المغربي و الاسرائيلي، بعدما عملت على التنسيق المسبق لهذه العملية.

وأشارت ذات الصحيفة، إلى ترحيب الطرف الاسرائيلي بالتعاون بين الجامعة الملكي المغربية لكرة القدم و نظيرتها الاسرائيلية، حيث قال رئيس الاتحاد الاسرائيلي ” كنا ننتظرها منذ سنوات عديدة” ، مضيفا أنه “بفضل التحرك الشجاع لملك المغرب محمد السادس ، لدينا فرصة لتقوية الروابط بين الشعوب من خلال كرة القدم أيضا”.

و قال أورين حسون خلال مداخلته: ” نحن متحمسون وبالطبع نرى أهمية كبيرة في تعزيز العلاقات والتعاون بين الجامعة المغربية و الاتحاد الاسرائيلي، هناك مئات الآلاف من المواطنين في إسرائيل من أصول مغربية وهذا الخبر يجعلهم سعداء للغاية.”

وأضاف رئيس الاتحاد الاسرائيلي : “أشكركم على دعوتكم للحضور إلى المغرب وأطلب استضافتكم وممثلي الجمعية في إسرائيل، وهو ما يستشف منه أن هذا الأخير قد تلقى دعوة من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بزيارة المغرب “.

واعتبر المسؤول عن كرة القدم لإسرائيل أن توطيد العلاقات بين المنتخبين الوطنيين لإسرائيل والمغرب، سيساهم في تزكية عودة العلاقات بين البلدين، وأن الأمر سيطال مجالات أخرى، معتبرا هذه الخطوة بمثابة بداية لصداقة رائعة