عمر بوريش: فخورون بتمثيل فريقنا من مدرسة ENCG أكادير بمسابقة “Hult Prize” الدولية

يشارك 25 شابا وشابة من طلبة المدرسة الوطنية للأعمال والإدارة (ENCG) بأكادير ضمن فريق “Vega fast” ، قريبًا في النهائي الإقليمي (الجولة 2) من مسابقة “Hult Prize” ، الحدث الدولي السنوي الذي يجمع طلبة من حول العالم حول قضية اجتماعية بطعم مقاولاتي ، تسمى “التحدي” .


وقال عمر بوريش طالب السنة الخامسة بالمدرسة الوطنية للأعمال والإدارة (ENCG) بأكادير وأحد مؤسسي نادي “Hult Prize” في تصريح ل”مغرب تايمز” أن ” البرنامج يدمج لأول مرة في المدرسة الوطنية للأعمال والإدارة بأكادير ، هذا المحتوى العالمي له شراكات مع الأمم المتحدة وممول من طرف عائلة المقاول السويدي “برتيل إريك هولت” ومدرسته ” هولت بيزنيس سكول”.


وأضاف المتحدث أن هذا البرنامج يستهدف فئة الطلبة لتمكينهم من إنشاء مشاريع خاصة بهم مع تحديد تيمة خاصة سنويا لتلك المشاريع المشاركة، وبالنسبة لهذا العام تم اختيار تيمة “الغذاء مقابل الخير” .


وأوضح بوريش أن فريق “vega fast” تأهل خلال تصفيات أجريت السبت المنصرم بأكادير والذي سيمثل المدرسة على المستوى الجهوي لسوس ماسة خارج المغرب عبر 25 وجهة عالمية خلال شهر مارس القادم .


وأكمل ذات المصدر أن “الطلبة الممثلون لـ(ENCG) أكادير سيواجهون طلبة من أكثر من 100 دولة من جميع أنحاء العالم تحديًا لبناء أعمال اجتماعية وقابلة للتطوير ومستدامة يعملون جنبًا إلى جنب للتوصل إلى أفكار جديدة لإعادة التفكير في مستقبل الأعمال، حيث يتم توجيه المشاركين في آخر مراحل هذه المسابقة التي ستقام في نيويورك ويتبعون برنامجًا يركز على دعم الفريق والمبيعات والتسويق وتخطيط الموارد”.


وأعرب عمر بوريش عن إفتخار وفرحة الطلبة بمشاركتهم في هذه المسابقة الدولية وقدرتهم على دمج هذا البرنامج عبر نوادي المدرسة الوطنية للأعمال و الإدارة بأكادير الذي يهتم بروح المقاولة ، ما من شأنه مد يد المساعدة لمجموعة من الشباب حاملي المشاريع التي ستعود بالنفع عليهم و أمثالهم من شباب المنطقة على المستويين الإقتصادي و الإجتماعي”.