“إمدوكال” .. فولان يتحدث عن جديد “رباب فيزوين”


أصدرت مجموعة رباب فزيون أغنية جديدة بعنوان “إمدوكال” والتي تعني “الصداقة” باللغة الأمازيغية، حيث تعالج الأغنية التي تم تسجيلها بكل من مدينتي اكادير والدار البيضاء المغربيتين والولايات المتحدة الأمريكية مظاهر الصداقة وانعكاساتها الايجابية والسلبية على حد سواء.


وفي تصريح للفنان بوحسين فولان رئيس المجموعة الفنية ل”مغرب تايمز” أن هذه الأغنية تتحدث عن الصفات والمميزات التي تطبع الصداقة بين شخصين علما أن الأغنية تحمل معها رسالة مفادها أن هذه العلاقة السامية وجب أن تبنى على الإخلاص والوفاء والوقوف إلى جانب بعضنا البعض في الضراء قبل السراء للمضي قدما وتحقيق الانجازات المنشودة، وكذا استحضار القيم الأخلاقية الطيبة التي ورثناها عن الوالدين والأجداد”.


وأضاف بوحسين أنه رفقة فرقته الموسيقية وجّهوا عبر أغنيتهم الجديدة “إمدوكال” مجموعة من النصائح يبقى الهدف منها الحفاظ على مكانة الصداقة وتقدير قيمتها، كما سعوا عبر ذات الأغنية إلى ضرورة التواصل الفني مع الجمهور الأمازيغي والمغربي عموما من خلال إصدار أغاني جديدة في انتظار التواصل المباشر عبر منصات المهرجانات الوطنية والعالمية بعد مرور جائحة كورونا.


الجدير بالذكر أن أغنية “إمدوكال” من ألحان الفنان بوحسين فولان وكلمات محمد بنداج والتوزيع الموسيقي لمجموعة رباب فيزيون الى جانب يوسف كريران .