رئيس عصبة درعة تافيلالت: الوضع الرياضي بالجهة كارثي

إنتخب يوم أمس الجمعة “لحسن مطوس” رئيسا لعصبة درعة تافيلالت لكرة القدم، بعدما حصل على غالبية الأصوات، في الجمع العام التأسيسي للعصبة .

وفي هذا الصدد أجرى موقع “مغرب تايمز” معه الحوار التالي:

ما هو تقييمكم للوضعية الرياضية بالجهة؟

صراحة الوضع أقل ما يمكن القول عنه أنه هش و كارثي، نظرا للظروف التي تعيشها الجهة من تهميش على المستوى الرياضي، بداية بالبنية التحتية المتدهورة، إذ لا يوجد سوى 9 ملاعب معشوشبة برغم من تواجد أكثر 60 نادي بالجهة، وفي هذه النقطة بالأساس أجد أن السبب الرئيسي وراء ذلك، راجع لغياب الترافع من طرف الفرق والمطالبة بتحسين الوضعية وتشييد الملاعب, بالجهة كذلك نجد غياب التكوينات سواء للحكام، واللاعبيين وكذا المدربيين، الأمرالشيء الذي يثف أمام تطوير مستواهم، بالإضافة إلى الدعم الجامعي غير المهيكل بالشكل الجيد.

كيف جاء هذا تعيينكم على رأس العصبة ؟


تعيين لم يكن سهلا، بل صاحبه جهد وعمل كبيرين، والحمد لله تمكنت من الحصول على 38 صوت مقابل 21 لمنافسي “بنلحسن اسماعيل” حيث حضر الإنتخابات 59 من أصل 70 فريق تابع للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأتمنى أن يكون هذا المولود الجديد بمثابة إنطلاقة لإقلاع رياضي حقيقي لعصبتنا.

ما هي أولوياتكم مباشرة بعد هذا التعيين؟


أولويتنا هيكلة المكتب المديري للعصبة، مع وضع برنامج سنوي للعمل، ومناقشته مع جميع أندية الجهة، وكذا تنظيم دورات تكوينية للفئة السالفة الذكر من أجل المساهمة في تطويرها، وكذا تهييئ ملفات للترافع عن البنية التحتية التي أعيد وأكرر أنها في وضع جد هش.