شباب من أكادير يطلقون حملة “نوضو”

أطلق شباب مناطق مختلفة بمدينة أكادير حملة تحت إسم “نوضو” لدعوة المواطنين والشباب خاصة إلى التسجيل باللوائح الانتخابية كواجب وطني.


في هذا الصدد قال أحد مؤسسي هذه المبادرة في تصريح ل”مغرب تايمز” أن “الفكرة جاءت انطلاقا من كون الشباب هم النسبة الأقل تسجيلا في اللوائح الانتخابية، ويعتبرون نواة التغييرللخريطة السياسية الحالية”.


وتابع “نعتبر أن فئة الشباب هي القادرة على الوقوف في وجه الإغراءات المالية والتضليل الذي يمارسه بعض الساسة باستغلال الدين، والهدف هو الدفع بالمواطنين عموما والشباب خصوصا إلى الاهتمام بالشأن السياسي والبحث والاطلاع على مساطر ممارسة حقوقهم السياسية”.


وأوضحت بيانات اللوائح الإنتخابية أنه إلى غاية شهر مارس من السنة الجارية تعتبر عدد المسجلين قد بلغ 15 مليون و325 ألف و811 مواطن، 25في المائة منهم البالغين 60 سنة وأكثر، في المقابل بلغت فئة البالغين من العمر 18و 24سنة نسبة 3 في المائة فقط، ما يبين الإقبال الضعيف جدا للفئة الشبابية على التسجيل وبالتالي التصويت.


وتعد فئة الشباب الشريحة العريضة داخل المجتمع المغربي وهم مطالبون اليوم بالإقبال المكثف على التسجيل باللوائح الإنتخابية، لسد الباب أمام الشياب والمفسدين الذين عمّروا لعقود على كراسي القرار دون أي تغيير، واستغلوا بشكل فاحش مناصبهم السياسية لقضاء حوائجهم الشخصية ولفائدة من يدورون في فلكهم.