مدارس تعليمية بأكادير تغلق أبوابها خوفا من “كورونا”

أغلقت مجموعة من المدارس التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لعمالة أكادير إداوتنان أبوابها نظرا لتفشي فيروس كورونا داخل أسوارها، الشيء الذي أثار عدة تسلاؤلات عن المصير التعليمي للتلاميذ .


في هذا الصدد تواصل موقع “مغرب تايمز” مع رحال الناجي المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية أكادير إدوتنان، حيث صرح أن عند إصابة 3 أساتذة فما فوق يتم إغلاق المؤسسة، تفاديا لانتشار الفيروس في صفوف التلاميذ و كذا الطاقم الإداري و هو أمر طبيعي يتم وفق البرتوكول الذي تنهجه وزاة الصحة ، إلا أن الدراسة تظل مستمرة عن بعد .


وأضاف المتحدث ذاته، أنه في حال إصابة 3 تلاميذ فما فوق فيتم توقيف المستوى الذي يدرسون به تفاديا كذلك لانتشار الفيروس، مع استمرار الدراسة عن بعد لحين العودة للفصل الدراسي بعد أسبوع.


واسترسل المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية بأكاديرإدوتنان قائلا، أن الظروف التي تمر فيها عملية الإغلاق تتسم بالكثير من المهنية وفي تنسيق تام مع السلطات المحلية و كذا مع وزارة الصحة ،حيث يتم مدهم بلائحة المخالطين، من أجل عرضهم على التحليلات المخبرية.


تجدر الإشارة، أنه في وقت سابق كانت المدارس التعليمية تغلق أبوابها لمدة 15 يوما كاملة إلا أنه وفقا للبروتوكول الجديد فقد حددت مدة الإغلاق في أسبوع، مع إجبارية التعليم عن بعد.