كواليس الميركاتو الصيفي

إنتهى سوق الإنتقالات الصيفية للدوري المغربي يوم الإثنين الماضي، وانتهت معه فترة ضم الفرق الوطنية للاعبيين الجدد آستعدادا للموسم الكروي الجديد، وهي فرصة للمدربين للتركيز أكثرعلى التركيبات البشرية التي يتوفرون عليها.


وفي هذا الصدد أعد “مغرب تايمز” التقرير التالي حول أهم محطات الميركاتو الصيفي.


الأخبار الزائفة تتصدر المشهد


تصدرت الأخبار الزائفة والإشاعات المشهد الكروة لهذا العام، حيث تم رصد عدة تقارير كاذبة تتنبأ بآنفصال لاعبين عن فرقهم، ورغبة أندية أخرى في ضم لاعبيين لم ينتهي بعد العقد الذي يجمعهم بفريقهم.


الصفقات الحرة


الظاهر أن فيروس كورونا أثر بشكل واضح على الأندية الوطنية، حيث أن أغلب الفرق المغربية كانت تبحث عن لاعبيين متاحين للإنتقال مجانا، وضمهم للفريق، كي لا تكلفهم الصفقة مزيدا من الخسائر.

الأندية المتربعة على عرش أكثر الصفقات لهذا الموسم

يحتل فريق سريع واد زم الرتبة الاولى كأكثر الأندية إنتدابا للاعبيين هذا الميركاتو، حيث ضم 25 لاعبا للصفوفه، يليه فريق المولودية الوجدية ب 16 صفقة.

غياب المفاجئات في آخر الساعات


ميركاتو هذه السنة ليس كعادته، إذ لم تصاحبه مفاجئات بشأن صفقات الأندية الوطنية، ففي ظل انتشار جائحة كورونا وفي ظل الأزمة المالية التي تعيشها أغلب الفرق المغربية، عرف سوق الانتقالات شلل على مستوى الإنتدابات حيث لم تكن هناك صفقات قوية ووازنة .


الصفقة الأكثر جدلا

تواصل الجدل الإعلامي والجماهيري حول صفقة انتقال لاعب المغرب التطواني “أيوب الكحل” إلى صفوف الوداد حتى ساعة إغلاق سوق الانتقتالات الصيفية، جدل تواصل لأكثر من شهر ونصف ليتبين في الأخير آستمرار اللاعب المذكور مع الفريق التطواني.