العدالة و التنمية بأيت ملول تتورط في ملف “الأكشاك المتنقلة “

وجهت مجموعة من الفعاليات السياسية بمدينة أيت ملول مراسلة الى عامل عمالة انزكان أيت ملول تطالب بوقف تنفيذ القرار التنظيمي المتعلق بتنظيم بيع المأكولات و المشروبات و المثلجات بواسطة السيارات و الشاحنات و العربات الذي اتخده فريق العدالة و التنمية خلال دورة أكتوبر 2020 الى ما بعد السنة الإنتخابية.


و صرحت مصادر مطابقة لموقع “مغرب تايمز” أن مناقشة القرار شكل لبسا داخل دورتي المجلس حيث تم تآجيله الى دورة أكتوبر لتعميق النقاش بين جميع مكونات المجلس و بالتلي خلصت جميع مكونات المجلس الى وضع شروط لطالب الرخصة حتى يتم التحكم في عدد طالبيها خوفا من إنتشار الباعة المتجولين بشكل كبير في أرجاء المدينة.


و أضاف ذات المصدر أن الحضور تفاجأ باتخاد فريق العدالة و التنمية لقرار يقر بحذف طلب الشروط لطالب الرخصة ، حيث اكدت إحدى نائبات رئيس المجلس بأن الأمر يعد قرارا لفريق العدالة و التنمية و أنهم بصدد دراسة طلبات كثيرة للعديد من الأشخاص.


و شجبت الفاعليات السياسية بالمدينة هذا التصرف و الذي حسبها قولها فإن العدالة و التنمية أكدت بهذا التصرف أن هذه الرخص ستكون هدايا إنتخابية ستخل بشرط تكافؤ الفرص بين مختلف المتنافسين العملية التى توصف بالخطيرة الى ما بعد السنة الإنتخابية لضمان جو من المنافسة تسوده الشفافية و المصداقية.