إنقاذ قاربين للهجرة السرية إنطلقوا من سواحل أكادير

تواصل مصالح الدرك الملكي و الأمن الوطني بأكادير البحث عن عناصر شبكة خطيرة تقتاد العديد من الشباب لإمتطاء قوارب الموت حيث يدفعون مبالغ مالية تتراوح مابين 20 الف و 50 الف درهم .


و تمت صباح اليوم عملية إنقاذ قارب على متنه 11 مهاجرا سريا من جنسية مغربية ضمنهم 3 قاصرين انطلق من سواحل مدينة أكادير في رحلة استمرت لثمانية أيام ليصل لبلدية هاريا، حيث تمت إحالة أربعة منهم على مستشفى الجزيرة نتيحة حالتهم الصحية المزرية قصد تلقي العلاجات الضرورية.


فيما تبحث المصالح الأمنية عن زعيم الشبكة الذي اتخذ من ميناء أكادير نقطة لإنطلاق نشاطه، إلى جانب صديقه بعد ورود اسميهما في محاضر بحث بخصوص غرق 24 فرد وضبط 460 كيلو غرام من الشيرا بسيدي إفني سنة 2018، حيث يقوم كذلك بنقل الراغبين في الهجرة من منطقة صونافا بأنزا صوب لانزاروتي.


و في سياق متصل تمكنت كذلك السلطات الإسبانية اليوم من إنقاذ قاربين على متنهما مهاجرين سريين كانوا يعزمون على دخول الديار الاسبانية عبر سواحل جزر الكناري،.حيث جرت عملية الإنقاذ، بعد وصول القارب وعلى على متنه 44 مهاجرا غير شرعي من جنسيات دول جنوب الصحراء، من بينهم 20 قاصرا كلهم في حالة صحية جيدة ليتم اخذ عينيات المهاجرين عرضهم على التحليل المخبري للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.