أكادير :فشل ” الموقع الإلكتروني ” يربك حصول المواطنين على رخص التنقل

أطلقت “عمالة أكادير إداوتنان ” بوابة إلكترونية لتلقي طلبات الحصول على رخص التنقل الإستثنائية بالموازة مع تشديد الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا تفاديا للاكتظاظ أمام الباشوية و حفاظا على سلامة المواطنين .

من أمام الباشوية قابلت عدسة “مغرب تايمز” مرتفقين يحملون كومة من الأوراق بين أيديهم لطلب الرخصة الإستثنائية للسفر و كذا رخص التنقل اليلي بالمدينة إ لا أنهم يظلون ينتظرون ساعات لأخذ جواب عن الطلب كما أن مسيرة جمع الأوراق الازمة تدوم أيام .

وعند سؤال أحد المرتفقين عن الأسباب التي دفعته للحضور شخصيا للإدارة من أجل الحصول على رخصة التنقل بالرغم من وجود منصة رقمية تغنيه عن ذلك أجاب داكشي خاوي مامنوش، ذلك الموقع لا يعمل وحتى إن فعل فتجد تعقيدات تدفعك للتنقل إلى عين المكان ،
و أضاف أنه يريد التنقل إلى مدينة أخرى من أجل طارئ، في حين أن الموقع يطلب منه ترقيم السيارة الخاصة به و الذي هو لا يملكها بالاساس و بالتالي يفهم أن الموقع حكر على من يريد التنقل بالسيارة فقط

في الجهة المقابلة ،مواطن أخر نودي عليه لأخد لتسلم “الرخصة “صرح بدوره أنه تنفس الصعداء بعد مسيرة ” سير و أجي ” و” تسنى ” و استرسلا قائلا أن الموقع معطل و لا يصلح لأي شيء.


كما أنه يطلب النسخ الإلكتروني لكل وثيقة على حدة ، تعقيدات كثيرة دفعته للوقوف أمام الباشوية فقط من أجل أخد ترخيص للذهاب للمطار من أجل اصطحاب عائلته.

برهنت ” عمالة أكادير إدوتنان ” عن فشلها الدريع في تدبير الموقع الإلكتروني الذي خصصته لطلب رخص التنقل رغم البلاغات الترويجية و الحملات الإشهارية التي رافقت إطلاق المنصة الرقمية، لنفهم أننا بعيدين بسنوات ضوئية حتى نساهم في تجربة “المغرب الرقمي”