مجموعة “دانون” تدبر الأزمة بتسريح مسؤولين كبار


أفادت وسائل إعلامية فرنسية أن مجموعة “دانون” ، عملت على تسريح ألاف الموظفين وكذا عزمت على إعادة النظر في الهيكل الإداري والتدبيري داخل المجموعة ، من أجل التخفيف من الخسائر التي تسببت فيها الازمة الصحية التي يمر بها العالم.


وذكر المصدر ذاته أن عدد من المسؤولين الكبار داخل المجموعة سقطوا من الهرم المسؤولي داخل مجموعة دانون الفرنسية ، أخرهم المديرة العامة المكلفة بالأنشطة الدولية للمجموعة “فيرونيك بينشيناتي”، وهي المسؤول الثاني بالمجموعة بعد الرئيس المدير العام، “ايمانويل فابير”. مشيرة أنها من بين أقوى المسؤولين وأكثرهم خبرة في المجموعة حيث راكمت خبرة لأزيد من 20 سنة في التسويق و تعتبر من الذين يعول عليهم المدير العام إيمانويل فابر كثيرا. معتبرتا ذلك بمثابة ضربة قاضية للمجموعة في ظل الظرفية المتأزمة التي يمر بها العالم .


يشار أن مجموعة دانون الفرنسية، اتخذت جملة من القرارات من أجل إعادة الهيكلة ودعم النمو ، بعد تأثرها بتداعيات الأزمة الصحية أهمها تقليص مناصب الشغل بنحو 2000 وظيفة، داخل فرنسا و خارجها عبر فروعها في العالم .


وذكر بلاغ المجموعة الفرنسية أن هذا الحذف سيؤدي إلى حذف ما بين 1500 و2000 وظيفة لاسيما حذف ما بين 400 و500 وظيفة في فرنسا، فيما حين سيتم حذف الوظائف المتبقية المعنية بالمخطط في باقي الفروع.