شركة العمران تجتمع مع مكتب الدراسات للإطلاع على سيرورة أشغال سوق الأحد

ما تزال أشغال إعادة تهيئة سوق الأحد مستمرة بالرغم مما لحقها من تأخيرات في مواعيد التنفيذ وانتقادات لاذعة من طرف متتبعي الشأن المحلي من قبيل الجودة والتسيير العشوائي الغير الواضح الذي طال هذا الورش حيث خصص له غلاف مالي قدر ب 160 مليون درهم.


وسبق لموقع “مغرب تايمز” أن تطرق لهذا الملف في مقالات سابقة آخرها كان بخصوص تدوينة نشرها المستشار الجماعي المستقيل والمهندس المعماري “سعيد ليمان” حيث تطرق من خلالها لتبذير المال العام في بعض الأشغال في خضم الأزمة الاقتصادية التي تعيشها المدينة بسبب “الجائحة”.


وأفادت مصادر مطلعة ل”مغرب تايمز” أنه وبعد نشر مقال بعنوان “ليمان يخاطب مسؤولي أكادير : اتقوا الله في المال العام” عقد مدير شركة العمران اجتماعا بمعية أعضاء فريق العمل المكلف بأشغال سوق الأحد وأن موضوع الإجتماع الإستعجالي تمحور حول مكتب الدراسات ودوره في المشروع وذلك بعدما توصلوا بأصداء موجة سخط و”غضبة” على جودة الدراسات بشأن أشغال تهيئة سوق الأحد”.


الجدير بالذكر أن الكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 160 مليون درهم، تكفلت جماعة أكادير بتوفير مبلغ 60 مليون درهم، وجهة سوس ماسة وشركة العمران سوس ماسة مبلغ 40 مليون درهم لكل منهما، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة مبلغ 20 مليون درهم