توزيع 280 رادارا متطور لمراقبة السرعة

كشف وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادراعمارة ،عن ما مجموعه 140 رادارا متنقلا وأزيد من 140 رادارا ثابتا تم وضعهم خلال السنة الحالية، رهن إشارة مصالح المراقبة الطرقية التابعة للأمن الوطني والدرك الملكي.


وأوضح عبد القادر اعمارة ،خلال الحفل الذي نظمته إدارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” ،أن هذه الرادارات تعد من الجيل الجديد، وستمكن من مراقبة السرعة والتجاوزات، وكذا احترام الضوء الأحمر.


وأبرز الوزير أن خلال هذه السنة سيتم تثبيت أزيد من 140 جهاز لمراقبة السرعة وإحترام الضوء الأحمر داخل وخارج المناطق الحضرية.


وأضاف اعمارة، أن هذه المبادرات تندرج ضمن تحسيس المواطنين بأهمية مدونة السير على الطرق، مسترسلا إلى أن الهدف من ذلك، يتمثل في ضمان المراقبة الطرقية في أفضل الظروف، من خلال رقمنة الخدمات التي تقدمها “نارسا “لتسهيل ولوج المرتفقين على الخدمات، وكذا تقليل الضغط على العاملين بها.


من جهته اكد بناصر بولعجول مدير “نارسا” أن الدورة الثانية لمجلس الإدارة مناسبة لعقد الوكالة لاتفاقيتين مع الأمن الوطني والدرك الملكي قصد تزويدهما برادارات متنقلة من الجيل الجديد تتيح مراقبة المخالفات المرتكبة على مدى كلمترين، مشددا أن هذه الرادارات ستمكن من تسجيل المخالفات و مراقبة السرعة التي هي السبب الأساسي لحوادث السير.