“الفيفا ” تختار مغربيتان لإدارة كأس العالم

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” عن لائحة الحكام المرشحين لقيادة نهائيات كأس العالم للسيدات التي ستقام بآستراليا ونيوزيلاندا سنة 2023، التي عرفت تواجد إسمي مغربيتين ويتعلق الأمر بكل من الحكمة بشرى كربوبي، والحكمة المساعدة فتيحة جرميوني.


وفي هذا السياق عبرت الحكمة بشرى كربوب في تصريح لموقع “مغرب تايمز” عن سعادتها إثر تواجدها ضمن القائمة المرشحة لإدارة كأس العالم، معتبرة ذلك بمثابة نتاج لمجهوداتها المبذولة لتطور مستواها التحكيمي، كما نوهت بالتطور الملحوظ لمستوى التحكيم المغربي في السنوات الأخير.


و أشارت المتحدثة ذاتها إلى أن مجال التحكيم ليس بسهل المنال وإنما يلزمه عمل ومجهود كبيرين، وركزت على أن دور الحكم في إدارته للمباراة مهم في إنجاحها أو إفشالها”.


الجدير بالذكر أن الحكمة “بشرى كربوب” هي ضابطة شرطة، وتعد أول حكمة ساحة تقود مقابلة في الدوري المغربي الاحترافي وكان ذلك في الموسم المنصرم في المواجهة التي جمعت بين فريقي أولمبيك خريبكة والمغرب التطواني، كما أنها حصلت على الشارة الدولية سنة 2016 و شاركت في نهائيات كأس أمم آفريقيا للسيدات سنة 2018.


أما عن الحكمة المساعدة فتيحة الجرموني فهي أول حكمة مساعدة في تاريخ البطولة الوطنية حيث إختارتها الجامعة الملكية لكرة القدم لمساعدة الحكم كريم صبري في قيادة مبارة الرجاء الرياضي والدفاع الحسني الجديدي سنة 2017 ، كما عينها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإدارة مباريات كأس أمم آفريقيا لأقل من 23سنة بين منتخبي جنوب إفريقيا وغانا في 2019.