دولة فلسطين الشقيقة تصفع الكيان الوهمي “البوليساريو”

أعربت سفارة دولة فلسطين في الجزائر عن تفاجئها بنشر عنوان في صحيفة الوسط الجزائري يقول أن سفير فلسطين بالجزائر يتبرأ من تصريحات سفير فلسطين في المغرب الأمر الذي لم يحصل، حسب نص بيان حصل “مغرب تايمز” على نسخة منه”.


وعبّرت السفارة الفلسطينية عن أملها في أن تحل مشكلة الصحراء بين الأخوة في سلام وهدوء متمنيين للشعب الجزائري والشعب المغربي كل التقدم والازدهار، وعلى أن تصريحات سفير فلسطين في الجزائر مسجلة بشريط فيديو وواضحة.


قراءة سريعة لما بين السطور تظهر أن الإمتناع عن ذكر عبارة “البوليساريو” من طرف السفير الفلسطيني اعتراف ضمني بتجرد الكيان الوهمي المسمى “البوليساريو”، وتصحيح للاختلال المتمثل في قبول كيان لا تتوفر فيه أدنى شروط السيادة ويفتقد لأبسط شروط الشرعية.


ومن جهة أخرى يؤكد البيان ذاته على أن دولة فلسطين تعتبر ما يقع من تطورات في ملف “الصحراء المغربية” صراعا حرا بين الدولتين الشقيقتين المغرب والجزائر، وتمتنع مرة أخرى بالاعتراف بمن يسمون أنفسهم ب”جبهة البوليساريو الانفصالية” جملة وتفصيلا.


للإشارة فمنذ مدة بادرت مجموعة من الدول إلى سحب اعترافها بالبوليساريو، حيث ارتفع هذه العدد بشكل ملحوظ بانخفاضه لأقل من 28 دولة من أصل 84 في السابق، حسب تصريحات سابقة لرئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني .