“كونستانت أوماري” رئيسا مؤقتا للكونفيدرالية الأفريقية بالنيابة

أعلنت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، تولي الكونغولي “كونستانت أوماري” النائب الأول لرئيس “الكاف ” ، مهام الرئيس مؤقتا للجنة التنفيذية الخاصة بالهيئة القارية بالنيابة، ليحل مكان الرئيس “أحمد احمد” بعدما تأكدت إصابة هذا الأخير بفيروس “كورونا”.
ونشرت “الكاف”، في بيان على موقعه الرسمي، أن”أحمد أحمد” تلقى نصيحة طبية تؤكد حاجته لفترة نقاهة تصل إلى 20 يوما بعد تعافيه من مرضه بفيروس كورونا.
وجاء في البيان أنه « بناء على توصيات أطبائه، يمر حاليا رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، بفترة نقاهة، يجب أن تستمر 20 يوما على الأقل، حيث طلب منه خلالها الحد من جهوده ليستعيد عافيته بالكامل.
وأضاف البيان أنه « إزاء هذا العائق يكون من الصعب، بشكل مؤقت، على أحمد أحمد متابعة الأنشطة المتعلقة بوظيفة تتطلب التمتع الكامل بالصحة، وفي ظل هذه الظروف، سيتولى النائب الأول للرئيس، السيد كونستانت أوماري، منصب الرئيس المؤقت للسلطة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية حتى “30 نوفمبر 2020”.
وأوضحت الكاف أن هذا القرار يستند إلى أحكام المادة 24 الفقرة 8 من القانون الأساسي، والتي تنص على أنه في حالة غياب الرئيس أو عدم قدرته المؤقتة على تولي وظيفته، يتم استبداله بالنائب الأول للرئيس.