عبد الصمد بلكبير: الكيان الوهمي مهزوم ديبلوماسيا و سياسيا واقتصاديا واجتماعيا

وصف عبد الصمد بلكبيرالكاتب والمحلل السياسي، موقف المغرب بخصوص التحرك بمنطقة الكركرات بالسديد والعاقل والرشيد حيث أنه يراعي جميع إعتبارات القانون الدولي والجانب الديبلوماسي، عبرالبحث عن الحلول التوافقية  بدون ضجيج  وإثارة، لاسيما البحث عن حقوقه السيادية الذي أبانة عن  شجاعته.

واعتبر بلكبير في تصريح ل “مغرب تايمز” أن المغرب تحلى بدرجة عالية من الإنضباط والحكمة  وتحصين الموقف، بحيث ضبط نفسه منذ زمن من خلال انتظاره لتدخل المعنين بالأمر مباشرة (الأمم المتحدة)، مستطردا” لسنا في غابة  بل داخل نظام  دولي  له قوانينه ومؤسسات” .

وتابع المتحدث ذاته أن  المغرب جسد من خلال التعقل في رأيه مقولة المتنبي ” الرَأيُ قَبلَ شَجاعَةِ الشُجعانِ ” مردفا “المينورسو” هو لأخر يتحمل كامل مسؤوليته في الأعمال التي قامت بها عصابة  “البوليساريو”من عرقلة السير و توقيف الحركة التجارية الدولية وكذا العلاقات الإنسانية  بين دولتين. 

وأشار عبد الصمد بلكبيرأن هناك جهات تريد أن تجرب المغرب إلى أي حد قابل للإستفزاز أو رافض له ،في حين أبان البلد عن شجاعته في هذا الصدد، مسترسلا أن الكيان الوهمي المهزوم ديبلوماسيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا، يعيش في حالة يأس وهمه التشويش لا غير.