رقعة التضامن مع المغرب تتسع بانضمام فلسطين، سلطنة عمان و المملكة العربية السعودية

بدأت رقعة التضامن الدولي مع المملكة المغربية بخصوص ما وقع أمس بمعبر الكركارات تتسع، حيث إلتحقت صباح اليوم ،كل من فلسطين و المملكة العربية السعودية و سلطنة عمان بالدول التي أعلنت تضامنها الواضح و تأييدها لجميع الخطوات التي نهجتها المملكة .


و أكد البلاغ الصادر عن التمثيلية الدبلوماسية للسلطة الفلسطينية بالرباط أن الموقف الفلسطيني ثابت على وحدة وسلامة وأمن المغرب, و نفت ما تم تداوله خلال الساعات الماضية بإسم “منظمة الشبيبة الفلسطينية، و التي تتبنى مواقف مخالفة للموقف الرسمي للقيادة الفلسطينية في منظمة التحرير والسلطة الممثلة لموقف الشعب الفلسطيني .


و في ذات السياق ،أيدت حكومة المملكة العربية السعودية للإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية، لإرساء حرية التنقل المدني والتجاري في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية كما أعربت عن استنكارها لأي ممارسات تهدد حركة المرور في هذا المعبر الحيوي الرابط بين المغرب وموريتانيا .


و من جهتها اعرب سلطة عمان عن تأييدها بالمملكة المغربية فيما اتخذته من اجراءات لحماية أمنها و سيادتها على أراضيها و ضمانا لاستمرار حرية التنقل المدني و التجاري في المنطقة العازلة للكركرات كما جددت دعمها للجهود التي تبذلها الامم المتحدة لإرساء السلام و الاستقرار في تلك المنطقة .