ملاعب ومنشآت رياضية تحتضن اللقاح الجماعي ضد “كورونا”

ناشدت وزارة الصحة المديرين الجهويين والإقليميين المنتميين لها، للأستعداد لأكبر عملية تلقيح في تاريخ المغرب ضد فيروس “كورونا” المستجد.

و وضعت وزارة الصحة، خطة محكمة لبدء عملية التلقيح في شهر دجنبر المقبل، حيث ستنطلق العملية بشكل رسمي من أحد ملاعب مدينة الدار البيضاء، كما ستعتمد وزارة الصحة على جميع الملاعب الرياضية في باقي مدن المملكة.

وجاء هذا القرار تثمينا لما جاء به بلاغ الديوان الملكي بخصوص استراتيجية التلقيح ضد فيروس كورونا، حيث تم التأكيد على أن نتائج الدراسات السريرية التي توجد قيد الإنجاز برهنت على فعاليتها، وأن عملية التلقيح من المنتظر أن تغطي المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة حسب جدول لقاحي يتمثل في حقنتين، كما ستعطى الأولوية على الخصوص للعاملين في الخطوط الأمامية.

ويعتبر المغرب شريكا في هذه العملية اللقاحية التي أطلقتها الصين، حيث تم تخصيص ما يقارب 600 متطوع مغربي، من أجل المشاركة بالتجارب السريرية لهذا اللقاح والذي قامت شركة “سينوفارم” بإختراعه وتوزيعه حيث أتبث نجاعته على ما يقارب 56 ألف شخص، تمكنوا من السفر إلى الخارج ولم يصابوا بفيروس “كورونا” كما جاء على لسان رئيس الشركة.