ساكنة “تيدسي نيسلدان” : “بلطجية” مالين المقلع ماغاديش يخلعونا

تفاجأت ساكنة جماعة تيدسي نيسلدان، التابعة لإقليم تارودانت صباح هذا اليوم بعدد هائل من “البلطجية” حسب وصفهم, تواجدوا بمكان المقلع “المتنازع بشأنه” كان من المقرر تنظيمهم لوقفة احتجاجية بذات المكان.

وصرّح أحد الساكنة في اتصال هاتفي ب”مغرب تايمز” أنهم قرروا في وقت سابق تنظيم وقفة احتجاجية بمعية أهالي الدواوير المتضررة اليوم الثلاثاء ليتفاجؤا باستقدام قرابة 30 شخصا تجهل هويتهم رفقة حراس المقلع المتوقف عن الاستغلال إلى حدود الساعة .

وفي هذا الصدد عبر (م.م) من الساكنة عن استنكاره لهذه التصرفات “الإستبدادية” حسب ما وصفها قائلا :” أصحاب المقلع جلبوا رزمة “من الشماكرية والكلاب الشرسة” في خطوة لترهيبنا و تخويفنا من الاستمرار في المطالبة بحقوقنا المشروعة لإزالة هذا المقلع المتواجد في رقعة جغرافية أضرت بنا وبمنازلنا”, مضيفا ” قررنا تأجيل الوقفة الإحتجاجية الى موعد آخر تفاديا لأي اصطدامات من شأنها أن تلحق أضرار بأي من الساكنة في ظل غياب سلطات تحمينا من بطش هؤلاء البلطجية”.

الجدير بالذكر أن ساكنة تيدسي نيسلدان تقدمت في أوقات سابقة بشكايات واعتراضات وعريضة قانونية، تطالب بعدم الترخيص بتمديد وتوسعة مقلع تشرف عليه شركة خاصة بالمنطقة لأضراره البيئة والنفسية والجسدية على الساكنة المجاورة.