احتجاجا على الإهمال.. مواطنون بسيدي موسى يحتفلون بعيد ميلاد “حفرة”

استعان مواطنون بدوار الحمدات بجماعة سيدي وموسى بكعكة و مظاهر فرحة مكتملة الوصف للاحتفال بعيد ميلاد “حفرة” في أحد الشوارع أكملت السنتين، في تحرك احتجاجي طريف ضد الإهمال.

وأظهرت صور للإحتفال كعكة كتب عليها “عيد ميلاد يا الحفرة” ولافتة حملت شعار “ساكنة الحمدات تحتفل بعيد ميلاد التاني للحفرة”, وضعوها مباشرة أسفل لافتة اسم الدوار, إلى جانب طاولة زينت بالبالونات .

وبحسب مصادر محلية صرحت ل”مغرب تايمز” أن هذا الدوار يعاني من هذه الحفرة العميقة سنتين من الزمن الى حدود اليوم و التي تسببت فيها الشاحنات التابعة لشركات مقالع واد سوس عند مدخل الدوار, والتي نتج عنها في الأيام السابقة سقوط و إصابة بعض سائقي الدراجات العادية و النارية.

واشتكى مواطنون من الدوار من معاناتهم المتواصلة بسبب هذه الحفرة “الشهيرة” ، بسبب انعدام أشغال الصيانة ، ما يجعل احتمالات ظهور حفر تتكاثر بدورها، الأمر الذي دفع ناشطين إلى التحذير من تسبب هذه الحفر والمطبات في تعطل حركة السير، ووقوع الحوادث، وتضرر المركبات.

و أضافت المصادر ذاتها أن جماعة سيدي موسى الحمري تعد من أمثل النماذج للجماعات التي كتب لها أن تعيش في التهميش و غياب التنمية بمجلس مشلول بدون رؤية جماعة تعيش منذ سنين ولّت على واقع “لا تنمية..لا صحة…لا ملاعب رياضية..”.