فضيحة قانونية تهز أركان “شبيبة الأحرار” بأكادير

عقدت شبيبة التجمع الوطني للأحرار بأكادير جمعا عاما أثار الجدل بين مجموعة من المنخرطين و اعتبروه مخالفا للقانون و وجها اختلطت فيه الفوضى و أصبح القانون بدون فائدة ولا قيمة ما دام أنه يخرق من طرف من يسهرون على تطبيقه.

مناسبة هذا الكلام هو تورط رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية في شخص ممثلها لحسن السعدي، في خرق القانون من خلال عقد جمع عام, حيث اقتصر الحضور على ما يقارب 40 منخرطا , في حين لم يتم إخبار أزيد من 400 شاب وشابة في خرق سافر لما تنص عليه القوانين المؤطرة لعقد الجمع العام التـأسيسي.

تفاصيل هذه الفضيحة، التي رواها لـ “مغرب تايمز”، أحد أعضاء بالشبيبة بالمدينة دارت أطوارها، السبت 17 أكتوبر الجاري بالمقر المحلي للحزب بالداخلة، حيث حضر رئيس الفدارلية الوطنية في الجمع العام الذي عقد رغم عدم استكمال النصاب القانوني، إذ من أصل أزيد من 500 منخرط شارك 40 فقط، بينما حتى المنسقيين المحلي و الإقليمي لم يتم اخبارهما للحضور.

وليس هذا وحسب فالحسن السعدي لم يرقه العضو المنخرط الذي رشحته شبيبة أكادير ليرئسها نظرا لحسابات شخصية وبادر الى تعيين (ج.أ) المستقطب من حزب العدالة و التنمية بناء على قراره الشخصي و الإنفرادي .

جمع رئيس الفدرالية الوطنية للشبيبة بين خرق القانون و”الإنفرادية”، زاد من حالة الغضب في صفوف المنخرطين الذين لم يتوصلوا بإخبار عن عقد هذا الجمع العام، وعلّق بعضهم على “هاد الشوهة” بالقول “هذا الجمع العام مهزلة. هادشي غير مقبول نشوفو رئيس الفيديرالية الوطنية ديال الشبيبة التجمعية يخرق القانون، ويمرر جمع عام تأسيسي لم يتوفر فيه النصاب القانوني ويساعد المفسدين، الذين يستغلون مناصبهم في تمرير قرارات تخدم حساباتهم الشخصية وتنأى بنفسها عن القانون “.