فوضى ونهب “الكارديانات” بأيت ملول

أمام صمت المجلس البلدي لأيت ملول والسلطات المحلية وغياب التدابير القانونية لتنظيم ،”مجال المرابد “داخل المدينة عرفت الأماكن العمومية والمرابد استغلالا عشوائيا وفوضى ونهب من طرف مجهولي الصفة القانونية بدعوى كرائها من جهات غير معروفة.

 وحسب تصريحات بعض الساكنة ،فإن تلك المرابد غير مرخص لها قانونيا قصد استغلالها من طرف السلطات المحلية لاسيما أنها بمبالغ غير محددة قانونيا، وتستغل الشوارع الرئيسية للمدينة بجانب الطرقات وبعض البقع الأرضية للمدينة المجاورة للمؤسسات العمومية.

 ووفق ما استقاه موقع “مغرب تايمز” من شهادات لمواطنين صرحوا أنه و في ظل غياب القانون فهذه المرابد يتم استغلالها من طرف أشخاص يكتفون بارتداء قميص خاص منتحلين صفة حارس ويطالبون بعائد مالي مقابل حراسة سيارات المواطنين والتي تتعرض في غالب من الأحيان للسرقة من طرفهم, حسب ذات التصريحات.

وطالب المتضررون من المجلس الجماعي بقيادة “البييجدي” والسلطات المحلية وكافة الجهات المسؤولة التدخل من أجل تنظيم هذا المجال عبر تفعيل الإجراءات القانونية والزجرية لحماية أصحاب السيارات والدراجات النارية وكذا تقنين هذه المرافق من خلال تحديديها وترقيمها ومنحها للحراس الحاصلين على الرخصة لدى السلطات المحلية.