نهاية مسيرة حافلة للجنرال “أمجان” في المنطقة الجنوبية

أشرفت مسيرة الجنرال لحسن أمجان على الإنتهاء و ذلك بعد إحالته على التقاعد, و هو الذي كان يشغل منصب المفتش العام للقوات المساعدة, وقاد القوات المساعدة بالمنطقة الجنوبية كخلف للجنرال حجار .

 و كان الجنرال الحسن أمجان قد أشرف على توظيف 1349 عنصرا منها 684 خصّت المناصب المالية برسم 2018 لتعويض العناصر المحالة على التقاعد, و 665 من المناصب المالية المحدثة برسم السنة المالية 2019 موزعة حسب الأسلاك والتخصصات.

وخلفا للجنرال أمجان تم تعيين الكولونيل ماجور مصطفى حديود، مفتشا عاما للقوات المساعدة بالمنطقة الجنوبية، ضمن حملة “تشبيب الأجهزة القيادية العليا”.

يذكرأن الجنرال أمجان واصل برنامج إعادة هيكلة وحدات القوات المساعدة بالجنوب وعزز مواردها البشرية ووسائل تدخلها , كما واظب على الحكامة الأمنية، رغم محدودية الاعتمادات المالية المخصصة للمفتشية الجنوبية, و كله حرص على إنجاز مختلف المشاريع المقررة ضمن برنامج إعادة هيكلة وتحديث الهيأة, مثل تجهيز الوحدات عبر البنيات التحتية وتوفير والإمكانيات اللازمة بالمنطقة الجنوبية.

في السياق نفسه ظلت القوة المساعدة منذ إستقلال المغرب،تلعب أدورا طلائعية في حرصها على احترام النظام العام العمومي. وتنظيم دوريات لمحاربة مختلف أنواع الجرائم ومظاهرالانحراف،في حين و بفضل التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تم مؤخرا إنصاف هذا الجهاز من خلال تشبيبيه وتحديثيه وكدا اسناد له مهام حراسة جل القصورالملكية في الوقت الذي كان الدور سابقا مقتصرعلى أجهزة الامن الوطني والدرك الملكي.