“الجيفة” لبطون مواطني أولاد تايمة

أفصح خليفة قائد بمنطقة أولاد تايمة عن فضيحة من العيار الثقيل لكونها تنطوي على مخاطر تهدد الصحة العامة, حيث بدى هذا الأخير و هو يعترف بإقدام جزارين بالمجزرة الرئيسية للمنطقة على سلخ و إعداد جيفة بقرة تظهر عليها عضات كلاب، كانت معدة للتوزيع قصد الإستهلاك, مستسرسلا أنه تم الإتصال بالقائد للحضور الى مكان الواقعة.

وحسب التسجيل المصور فاكتشاف هذه “الفضيحة” جاء في إطار حملة إقليمية للتوعية والتحسيس بالزامية إرتداء الكمامة للحيلولة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

في المقابل اكتفت مصالح “الأونسا” بإصدار بلاغ لإستدراك لمصالح البيطرية أوضحت أنها كانت بصدد اتخاذ قرار حجز وإتلاف البقرة بعدما تبين أن لحومها مصابة بمرض الصفراء (بوصفير) وغير صالحة للاستهلاك، وأن الأمر لا علاقة له بجيفة بقرة معروضة للبيع.

و لاقى تصرف هذا الموظف الذي اختار تفضيل ضميره المهني و المواطناتي على أن يسلك سياسة اللامبالاة والتستر, إشادة نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي الذين اعتبروه يستحق كل الدعم و التنويه نظرا لسلوكه المهني الهادف الى حماية الصالح العام بالمرتبة الأولى.

و تسائل متتبعون أن الواقعة كانت تقتضي ايفاد لجنة مختصة للبحث عن مصدر “الجيفة” وباقي اللحوم المعروضة للإستهلاك ومحاسبة كل من تبت تقصيره في أداء المسؤوليات المنوطة وتعرض حياة المستهلكين للخطر المحدق, عوض نهج سياسة “البلاغات التكذيبية” بعد كل فضح للمستور.