تضامن غير مسبوق ل “شعبويين” مع الأستاذ الموقوف الصوصي بمكناس

تعرض أستاذ جامعي بمدينة مكناس إلى المنع من إلقاء الدروس النظرية داخل كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمدينة, بقرار من اللجنة العلمية للأساتذة بذات الكلية.

وجاء قرار المنع بعد أن قام الأستاذ الجامعي عبد الكبير الصوصي بكشف خروقات بالجملة تشوب مباريات جميع المسالك من الإجازة إلى الدكتوراة, و كذا مباريات توظيف أساتذة التعليم العالي عبر لايف مباشر بته على صفحته الشخصية على “الفيسبوك”.

هذا المباشر الذي انتشر انتشار النار في الهشيم وتناقلته مجموعات فايسبوكية في تنويه بهذا الأستاذ الذي شبهوا بسالته و جرئته في كشف المستور بطبيب الفقراء “المهدي الشافعي” , وطالب هؤلاء من سمّو أنفسهم ب “الشعبويين و المؤثرين الاجتماعيين” بعدم الاستسلام حتى إنصاف هذا الأستاذ, وفتح تحقيق في هذا الملف على أعلى المستويات ل”تنقية” الجامعات المغربية من “التبزنيس فالطلبة”, و الاستغلال الجنسي للطالبات مقابل الحصول على النقط.

و لم يكتف أساتذة القانون الخاص بكلية الحقوق بمكناس بمنع زميلهم من التدريس, بل طالبوا عبر بلاغ عمّم على مواقع التواصل الاجتماعي في خرق لمبدأ السرية, بتفعيل متابعة قانونية في حقه وتطبيق عقوبات تأديبية, في إشارة إلى أن ما قام به الأستاذ عبد الكبير الصوصي يعد إساءة لمرفق عمومي و قذفا لأساتذة الكلية.