السجن و الغرامة لثلاثة مستشارين جماعيين عن “البيجيدي” بتارودانت

أصدرت غرفة الجنح الإستئنافية بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، قرارا يقضي بإدانة ثلاثة مستشارين جماعيين عن حزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية زاوية سيدي طاهر قيادة احمر الكلالشة دائرة سيدي موسى الحمري إقليم تارودانت، بتهمة انتزاع عقار في ملكية الغير واتلاف حد فاصل بين العقارين, المنصوص على عقوبتها في الفصل 570 من القانون الجنائي.

و حسب مصادر مطلعة , تعود تفاصيل القضية حيث تقدم أحد الفلاحين القاطنين بدوار البعارير جماعة زاوية سيدي الطاهر بشكاية ضد ثلاثة منتخبين بذات الجماعة احدهم يشغل مهمة نائب لرئيس الجماعة والأخر نائبا للكاتب والثالث مستشارا، يتهمهم من خلالها بالهجوم على ملك عقاري فلاحي له، و الدخول له بالقوة شهر يوليوز من السنة الماضية، وهدم جزء من السور الفاصل وإدخال سيارتين وحافلة تابعتين لجماعة زاوية سيدي الطاهر، ونصب خيمة دون موجب حق وسط ملكه الذي ورثه أبا عن جد ويتصرف فيه منذ سنة 1966.

و قضت غرفة الجنح الاستثنائية لدى المحكمة الابتدائية بتارودانت في حق المتهمين الثلاثة بشهرين سجنا موقوفة التنفيذ وتعويض مالي قدره 10 الف درهم, وبإرجاع الحالة على ما كانت عليه قبل فعل الإعتداء.

و ينص الفصل 570 من القانون الجنائي إلى حماية الاعتداء على الحيازة العقارية : «يعاقب بالحبس من شهر إلى ستة أشهر وغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم من انتزع عقارا من حيازة غيره خلسة أو باستعمال التدليس».