اقليم تارودانت…مواصلة عملية ”تويزي” الخاصة بتزويد الماء الصالح للشرب للعالم القروي

مازالت مستمرة عملية ”تويزي” لتزويد ساكنة العالم القروي بالماء الصالح للشرب ، وخاصة في الدواوير التي تعاني نقصا حادا من هذه المادة الحيوية. وأشار مصدر مسؤول بعمالة إقليم تارودانت أن هذه العملية التي أشرف على إطلاقها الكاتب العام للعمالة بمعية أعضاء اللجنة المحلية لليقظة والتتبع، تأتي استكمالا لسلسة من المبادرات التي تم تنظيمها في هذا الإطار.

وأوضح المصدر أنه تم على مستوى قيادة عين شعيب بالقطب الجماعاتي ل”أولاد تايمة” ( تكتل يضم مجموعة من الجماعات الترابية) تزويد عدد من الدواوير بالماء الصالح للشرب، مضيفا إلى أنه تم تعبئة 19 شاحنة صهريجية وثلاث صهاريج مجرورة لهذه الغاية. وأشار المصدر أن هذه العملية شكلت مناسبة لتوزيع 1000 كمامة واقية مصنوعة من الثوب وقابلة لإعادة الاستعمال، مع تحسيس الساكنة بأهمية احترام التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة للحد من انتشار فيروس ” كوفيد 19″.

وبخصوص دائرة ايغرم، فقد تم إعطاء انطلاقة تزويد 11 دوارا بجماعة تتاوت بالماء الصالح للشرب انطلاقا من النقطة المائية “امدغار”، بالاضافة الى دوار تيدينت بحماعة تيسفان، حيث استفاد من هذه العملية 2180 فردا. وذكر المصدر أن الكمية الإجمالية من الماء الصالح للشرب التي تم توزيعها على الأسر المتواجدة بالعالم القروي والمناطق الجبلية المتضررة من توالي سنوات الجفاف بلغت ما مجموعه 311 ألف و 656 متر مكعب.

يذكر أن تزويد المناطق التي تعاني من شح في المياه بحاجياتها الآنية والضرورية من الماء الصالح للشرب شكل نقطة محورية في جدول أعمال دورة شتنبر 2020 العادية للمجلس الإقليمي لتارودانت، التي انعقدت يوم 16 شتنبر الماضي.

كما تم التأكيد على أهمية حفر بئر وأثقاب مائية لتزويد العديد من الدواوير في مناطق مختلفة من الإقليم بحاجياتها من هذه المادة الحيوية، حيث تتوزع هذه الدواوير على ثلاث جماعات ترابية وهي “سيدي دحمان” و”سيدي بورجا” و”أصادص”.