“الوحدة و التعادلية” يطالب والي جهة سوس ماسة بفتح الشواطئ

وجه رئيس فريق الوحدة و التعادلية بجهة سوس أحمد بوزحاي , مراسلة إلى والي جهة سوس ماسة يطالبه برفع الحظر على الشواطئ و تمديد إشتغال المطاعم و المقاهي و المتاجر.

و أورد بوزحاي عبر مراسلة توصل “مغرب تايمز” بنسخة منها, أنه و “تبعا للأثر الاقتصادي و الاجتماعي السلبي الذي خلفه قرار لجنة اليقظة الجهوية في إطار التدابير الإحترازية المتعلق بإغلاق الشواطئ التابعة للمجال الترابي للجهة و كذا تقليص مدة العمل و بالنسبة للمطاعم و المقاهي و المتاجر”.

و أضاف النائب البرلماني “بصفتكم رئيس لجنة اليقظة الجهوية فإننا نطلب من جنابكم العمل على التخفيف من الإجراءات الإحترازية برفع الحظر على الشواطئ, و تمديد توقيت اشتغال المطاعم و المقاهي بعد العاشرة مساءا, باعتماد امكانية الأخد مع emporte” و المتاجر بغية الحد من الأضرار الإقتصادية و الإجتماعية للمتضررين من هذا القرار , و معهم الآلاف من العمال و المستخدمين و الممونين”.

و أشار المتحدث ذاته, عبر ذات المراسلة أنه “من المنتظر أن تفتح ابواب الجهة في وجه السياح القادمين الى وجهة أكادير, الراغبين في الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة لهذه المنطقة, لذلك أصبح فتح الشواطئ أمرا ملحا و ضروريا مع احترام البروتوكول الصحي و التدابير الإحترازية اللازمة”.