أمزازي يوضح دواعي تمديد حالة الطوارئ الصحية بالبلاد

صادق مجلس الحكومة على تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة إلى غاية 10نونبر المقبل, وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي فيروس كوفيد – 19.

وقال  سعيد أمزاري الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ ألقاه خلال لقاء صحفي عقب إجتماع المجلس الحكومي المنعقد أمس الخميس, أن المجلس صادق على مشروع مرسوم 2.20.631 القاضي بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أمزازي أنه سيتم تمديد حالة الطوارئ من يوم السبت 10 أكتوبر ابتداء من الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الثلاثاء 10 نونبر المقبل في الساعة السادسة مساء، مسترسلا”أن مشروع هذا المرسوم الذي قدمه الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، يأتي ضمن استمرار فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية للتصدي للإنتشار جائحة كورونا”.

بلاغ أمزازي  ونقلا عن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني, أوضح أن تمديد حالة الطوارئ جاء وفق الحالة الوبائية ” المقلقة ” بالمملكة .

و أضاف عبر ذات البلاغ ” للأسف ما تزال البشرية تصارع هذا الوباء وتتأثر بانتشاره السريع خلال الأسابيع الأخيرة، مشيرا الى المعلومات التي تصل من مختلف الدول خصوصا القريبة من المغرب جغرافيا.

وحسب المصدر المذكور، فإن”الوضعية الوبائية بالمملكة منذ شهرين تعد “ثقيلة ومقلقة”، وتحتاج إلى التعبئة، علما أن بلادنا على غرار عدد من دول العالم تتوفر إلى حدود الآن على الإجراءات الاحترازية، وما يصاحبها من إطار قانوني ملائم”.