سعيد ليمان: ” ستر الحرام .. هذا حال العديد من منتخبي مجلس الجهة وجماعة أكادير”

تساءل المستشار الجماعي سعيد ليمان، “المستقيل” من المجلس الجماعي لأكادير، و”المهندس المعماري” عبر تدوينة  فايسبوكية على صفحته الشخصية, كيف لمن يدعي النزاهة وهو يرى الباطل و لا يستنكره بصوت مسموع.

و كتب ليمان “كيف يدّعي نظافة الأيدي و يرى الباطل و هدر المال العام و يسكت عنه و لا يستنكره؟ هي نظافة و شلل اللسان إذن؟”.

و أضاف قائلا :”سترتي الحرام.. اللهم خود حقك منو.هذا حال العديد من المنتخبين في مجلس الجهة و مجلس الجماعة”.

و سبق أن نشر المتحدث ذاته، تدوينة معبرا عن استغرابه، بشأن مستوى الفساد المستشيري والتلاعب في الصفقات، وطغيان الرشوة و انعدام الشفافية في جل الممارسات التدبيرية بالمدينة.

و تابع ليمان تدوينته بالقول :”ندعو الله ينزل علينا الشتاء أحسن ما ينزل علينا شي حاجة أخرى”.

يذكر أن تقريرا بخصوص تدقيق العمليات المالية والمحاسباتية بمجلس جهة سوس ماسة برسم سنتي 2017 و2018، عن تسجيل مفتشي وزارتي الداخلية والاقتصاد والمالية، كشف عن مجموعة من الخروقات المالية والمحاسباتية بمجلس الجهة.

كما سبق أن تم استدعاء صالح المالوكي، رئيس المجلس البلدي لأكادير، رفقة عدد من منتخبي فريق أغلبية المجلس وموظفين من قبل المجلس الجهوي للحسابات، بطلب من وزارة الداخلية بناء على تقرير أنجزته لجنة المفتشية العامة للوزارة، بخصوص اختلالات في تدبير النفقات، عن طريق صفقات لبعض مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2016.