تجار يراسلون والي سوس ماسة لإعادة النظر في توقيت إغلاق المحلات بسوق الأحد

أصدرت لجنة اليقظة بأكادير، في وقت سابق، قرارا يهم تحديد أوقات العمل ويقضي بفتح المحلات التجارية بالمركب التجاري سوق الأحد، من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الخامسة مساء.

في هذا الصدد، أكد عبد الرزاق الحمري، رئيس جمعية النجاح بالمركب التجاري سوق الأحد بأكادير، في تصريح ل “مغرب تايمز” على “أن قرار الإغلاق على الساعة الخامسة مساء، لا يخدم مصالح التجار لأسباب عديدة، أبرزها أن فئة المتبضعين من “الموظفين و أجراء القطاع الخاص” يقصدون سوق الأحد عند انتهاء دوامهم، والذي يكون على الساعة الخامسة في أغلب الأوقات”.

 وأكد المصدر ذاته، على أنه “من الخامسة إلى الثامنة مساء، تعد بمثابة أوج النشاط التجاري بمركب سوق الأحد”، مضيفا “أن تقليص المدة الزمنية قد يؤدي إلى وقوع اكتظاظ أمام المحلات، خصوصا مع اقتراب ساعة الإغلاق”، داعيا السلطات إلى تأخير توقيت الإغلاق إلى حدود السابعة أو الثامنة مساء.

وأضاف المتحدث في تصريحه، أن عددا من رؤساء الجمعيات الممثلة للتجار والحرفيين  بسوق الأحد، قد أرسلوا ملتمسا إلى والي جهة سوس ماسة ، من أجل إعادة النظر في قرار إغلاق المحلات التجارية على الساعة الخامسة مساء، وتمديد فترة الإغلاق إلى الساعة الثامنة، نظرا إلى أن الفترة المسائية تعتبر فترة الذروة في العمل داخل المركب التجاري، مع التزامهم التام بالإجراءات الوقائية لتفادي أي انتشار محتمل لكوفيد19 “.