“اللوغو الجديد” .. المجلس البلدي لأكادير على موعد مع التاريخ

من المقرر أن يصادق المجلس البلدي لأكادير، على شعار الهوية البصرية الجديدة للمدينة، بتاريخ الأربعاء 21 أكتوبر الجاري .

شعار “اللوغو” الجديد لقي استهجان معظم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي, فبينهم من اعتبر أن لا علاقة له بالمؤهلات الحضارية والثقافية والإقتصادية للمدينة ,فضلا على أنه لا يستحضر البعد التاريخي ل “عاصمة سوس”, ومن طالب مجلس المدينة بإلغاءه نظرا لأن هذا الأخير لم يحترم مبدأ الديمقراطية التشاركية، وأهمية رأي المواطنات والمواطنين في تدبير الشأن العام المحلي.

من جهته إكتفى المجلس بنشر بيان، أوضح من خلاله تمثلات مصمم “اللوغو” مفيدا “أن الفنان، اعتمد  في بحثه عن هوية جديدة لأكادير، وعلى قوة رموز الثقافة الأمازيغية في سوس ماسة، مستحضرا مع ذلك الإشارة إلى التجديد الرامي إلى الارتقاء بالمدينة إلى مرتبة الحاضرة التنافسية المستقبلية بالمملكة”, حسب المعلومات التي قدمت خلال نص البيان التوضيحي.

18 يوما تفصلنا عن تاريخ المصادقة على “اللوغو” الذي خلق زوبعة إعلامية على المستوى الوطني، فهل سيتفاعل المجلس البلدي لأكادير مع مطالب المجتمع المحلي ويرسخ مخرجات الرسالة الملكية التي حثت على إشراك المجتمع المدني في البرامج التنموية؟ أم سيتحدى الرأي العام المحلي ويضرب بمطالبه عرض الحائط  ليختار نيابة على “الأكادريين” هوية بصرية هم لا حول ولا قوة لهم بها؟