استقالات بالجملة تعصف بحزب التقدم والاشتراكية

قدم أعضاء المجلس الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية، بمراكش، استقالة جماعية، للأمين العام نبيل بنعبد الله، في سياق مشاورات واسعة بين الأعضاء، تهم التطورات التي شهدتها “عرقلة السير العادي للحياة التنظيمية” داخل الحزب.

وخلص أعضاء الحزب اليساري، عقب اجتماعهم اليوم الجمعة، إلى اختلالات بالجملة، تشمل عرقلة التنظيم الإقليمي بشكل ممنهج، من قبل القيادة الوطنية، التي لا تحترم حسب نص الاستقالة الذي توصلت “مغرب تايمز” بنسخة منه، قرارات التنظيمات الحزبية الإقليمية والمحلية.

حسب المصدر ذاته، إن من بين أسباب مغادرة حزب نبيل بنعبد الله، هو “مركزية وتمركز القرار الحزبي على المستوى الوطني”، في انعدام لإشراك مناضلي الحزب على مستوى القاعدة، الأمر الذي شكل “إحباطا وإحساسا بالغبن، خاصة أن هؤلاء المناضلين أقاموا قواعد الحزب بالإقليم من جديد”.

وأقر أعضاء “حزب الكتاب” بإقليم مراكش، أنهم قد ساهموا في بناء الحزب الذي اقتنعوا به يوما، وناضلوا من أجله، جاعلين إياه في الصفوف الأولى للواجهة السياسية بالإقليم، إلا أن الواقع دفعهم لاتخاذ القرار المذكور، مشيرين إلى أن دسائس ومؤامرات تحدث لغرض إفشالهم، خدمة لأجندات أخرى تهدف لمعاكسة إرادتهم.