وحيد خليلوزيتش يكشف عن مساعديه الجدد

كشف الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش، عن لائحة الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي، بعد تقديم مدربين لاستقالتهم خلال فترة توقف النشاط الكروي، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، والتغييرات التي عرفتها تشكيلة مساعديه الأساسية.

وأكد الناخب الوطني، عقب الندوة الصحفية الرقمية،’’أنه لم يستطع الإبقاء على المساعدين الذين اشتغل معهم خلال تجارب سابقة ولسنوات، لاعتبارات عديدة، أهمها إلزام جامعة الكرة أعضاء الطاقم التقني بنقل مقر إقامتهم إلى مدينة الرباط، والاشتغال بشكل مستمر من مركز محمد السادس لكرة القدم.

حسب المدرب الوطني ، تم تعيين الفرنسي ستيفان جيلي، لشغل منصب المدرب المساعد الأول خلفا للاندري شوفان، الذي غادر المغرب منذ مارس لقضاء فترة الحجر الصحي ببلده، قبل أن يتوصل بعرض من منتخب فرنسا للشبان، وإعتذر عن العرض لإكمال مساره مع “أسود الأطلس” .

ليواصل مصطفى حجي، مهامه رفقة الطاقم التقني للمنتخب المغربي، بعد أن اشتغل سابقاً مع المدربين المتعاقبين على قيادة النخبة الوطنية، ويتعلق الأمر بالزاكي بادو، والفرنسي هيرفي رونار.

حاليلوزيتش، وقع إختياره، على الثنائي لوران اغمون و مصطفى الشادلي، للإشراف على تداريب حراس مرمى المنتخب الوطني المغربي، بعد رحيل الفرنسي كريستوف.

مع مواصلة، موسى الحبشي، المسؤول عن ‘التحليل عبر الفيديو’ مهامه رفقة حاليلوزيتش، وهو الاختصاص الذي شغله في مشواره، رفقة أبرز منتخبات وأندية أوروبا، من بينها بلجيكا خلال نهائيات كأس العالم “روسيا 2019”.