ممرضو سوس يحتجون ويطالبون آيت الطالب ب”الترقية الاستثنائية”

شهدت واجهة المديرية للصحة بأكادير، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية قادها الفرع الجهوي للتنسيقية الوطنية للممرضات والممرضين المجازين، ذوي سنتين من التكوين، معلنين رفضهم التام لما أسموه المرسوم المشئوم والمجحف.

وأشار عمر تاوراغت، عضو التنسيقية الجهوية لسوس ماسة، في تصريح ل”مغرب تايمز” إلى أهمية هيأة الممرضين وتقنيي الصحة المجازين من الدولة ذوي السنتين من التكوين، و اعتبر أنها ” بمثابة العمود الفقري لخدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، كما أن الهيأة لم تتوانى يوما للحضور في الصفوف الأمامية، لمواجهة الأوبئة والجائحات التي تشكل خطرا على المواطنين المغاربة”.

وتابع المتحدث ذاته ” مرة أخرى نرفض تفاصيل المرسوم المشار إليه، في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات رفضا تاما، والذي يقضي بحرماننا من الترقية الإستثنائية بأثر رجعي، واقتصر على منحنا أقدمية اعتبارية مدتها سنتين”.

يشار أن التنسيقية الوطنية للممرضات والممرضين المجازين ذوي سنتين من التكوين، نظّمت طيلة الأسابيع الماضية، وقفات أمام مقر وزارة الصحة والمندوبيات الجهوية للصحة بمجموعة من المدن المغربية، احتجاجاً على مضامين مشروع المرسوم المطروح للمصادقة.