تنسيق نقابي يرد على المدير الجهوي للصحة: تنازله كله كذب و تزوير للحقائق

خرجت كل من النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام و الجامعة الوطنية لقطاع الصحة  “untm” عن صمتهما لتوضيح ما جاء في قضية تنازل المدير الجهوي للصحة عن الشكاية الكيدية التي تقدم بها سابقا مقابل تعهدهم بعد تكرار ما قاموا به من أفعال مع تعليقهم جميع الأشكال الإحتجاجية.

و أوضح التنظيمين حسب بيان توضيحي توصلت “مغرب تايمز” بنسخة منه أن ما جاء في نص تنازل المدير الجهوي للصحة كله أكاذيب و تزوير للحقائق تهدف الى تضليل الرأي بغية حفظ ماء الوجه,و أن المفتش العام للوزارة قام بالتواصل مع الكتاب الوطنيين للنقابات المركزية للتنسيق بغية تهدئة الأوضاع واعدا اياهم بأنه سيتدخل في الموضوع و سيقوم بزيارة الى جهة سوس ماسة قصد الإجتماع بمكوات التنسيق النقابي .

و أوردت المصادر ذاتها على انه لم يتم تقديم اي تنازلات او تعهدات خلافا لما جاء في الوثيقة بل على العكس فقد تم التأكيد على كل ما جاء في البيانات السابقة و ابدى المفتش العام للوزارة  تفهمه لجميع الإختلالات وو عد بتدخل عاجل للوزارة من اجل وضع حد لها .

و أكد التنسيق النقابي على تجديده مقاطعة جميع المعاملات و اللقائءات مع المدير الجهوي للصحة بالنظر الى غياب مخاطب مسؤول, داعين المفتش العام للوزارة لتوضيح موقفها و تنزيل ما تم الاتفاق عليه يومه 27 غشت 2020 على أرض الواقع.