عريضة المطالبين بعقد مؤتمر استثنائي للإطاحة العثماني تتوسع

 كشفت لجنة التنسيق الوطنية لمبادرة’’ النقد والتقييم،’’ الرامية إلى عقد مؤتمراستثنائي لحزب العدالة والتنمية، انها تجاوزات عدد التوقيعات على المبادرة بعتبة 300 توقيع، مع تسجيل ارتفاع عدد الموقعين من أعضاء المجلس الوطني للحزب وأعضاء اللجنة المركزية للشبيبة، بالإضافة للعديد من القيادات الاقليمية والجهوية التي انضافت بدورها لصفوف الموقعين.

وأعلنت المبادرة في بلاغ لها أن“نقاش فكرة المبادرة ومضامين المذكرة، اتسعت رقعته، حيث عم النقاش بين قواعد وقيادات الحزب والشبيبة من مختلف ربوع المملكة،, كون هذا نقاش يحظى باهتمام مضاعف من طرف كافة أعضاء المجلس الوطني، وأخذ الوقت الكافي للانخراط في هذا النقاش بتمعن وعمق وروية, مع احتضان نقاش قوي وجرئ في الدورة المقبلة للمجلس الوطني.

وشددت اللجنة على تشبثهم’ ’القوي’’ بضرورة انعقاد مؤتمر استثنائي، معتبرة ايه “خيارا ثابتا لا محيد عنه ”،كون المؤتمر الاستثنائي بمثابة, “الإطار الوحيد والأوحد الذي يضمن تنزيل مضامين المبادرة، ويوفر الضمانات اللازمة للإجابة عن الأسئلة التي طرحت في المذكرة. وفق البلاغ”

ودعت المبادرة أعضاء المجلس الوطني للحزب, الى تحمل المسؤولية والتفاعل مع هذه المبادرة ,وأن “الأيادي المرتعشة لا تصنع التاريخ’ ’وردا على مشككي في نوايا المبادرة قالت اللجنة المنسقة , أن “حساسية المرحلة التي يمرون منها، تفرض عليهم الإعراض عن كل المعارك الهامشية’’.