ماء العينين: الدعوة لمؤتمر استثنائي مبادرة عادية ولا يجب شيطنتها

خرجت البرلمانية أمينة ماء العينين عن صمتها، بخصوص المذكرة التي صاغها أعضاء حزبها “العدالة والتنمية”  مطالبين بعقد مؤتمر استثنائي، حيث صرحت أن المبادرة عادية، ولا ينبغي شيطنتها والطعن في نوايا أصحابها.

هذا وأوضحت ماء العينين في تدوينة لها أنه،  “يحق لأي حزب أن يفتخر بمثلها لكون مجموعة من شبابه وأعضائه قاموا بمبادرة حرة معلنين أسماءهم، يدعون من خلالها المؤسسات الحزبية لتفعيل اختصاص وارد في قوانين الحزب وليس خارجها”،  لذلك، أردفت ماء العينين ” لا أجد مبررا لتعليقات من قبيل الانقلاب والتشويش”.

وأكدت البرلمانية عن “البيجيدي” أن فئة من أعضاء الحزب والشبيبة، غير راضية عن وضع الحزب وتسجل تحفظات وانتقادات، من حقها الإنصات إليها، لأن المناضلين في القواعد هم من يصنعون انتصارات الحزب، ولا يجوز التنكر لهم بدعوى أنهم نكِرات وغير معروفين.

وقالت المتحدثة ذاتها: “لو كنت مكان الأمين العام للحزب لدعوت المعنيين بالمبادرة للنقاش والتواصل دون أدنى مركب نقص، لأنصت لوجهة نظرهم وأبلغهم وجهة نظري مهما كان الاختلاف”.

جدير بالذكر، أن المذكرة أثارت جدلا داخل الحزب وخارجه، وتناقلت وسائل إعلامية  خبر رفض إدارة حزب العدالة والتنمية تسلمها، مما جعل المدير العام عبد الحق العربي، يقدم توضيحا منشور على الموقع الرسمي للحزب  يوم أمس الخميس، يتحمل فيه مسؤولية قراره برفض تسلم المذكرة، الذي لم يستشر فيه أيا من قيادة الحزب، وإنما كان اجتهادا شخصيا على حد تعبيره.